المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

قال رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود اليوم الاثنين ان قرار الحكم بالاعدام على النائب السابق احمد العلواني هو قرار اجرائي وليس سياسيا.

وقال المحمود في مؤتمر صحفي عقده في مبنى السلطة القضائية "ان التحقيق بقضية الاسلحة الروسية قد اغلق لعدم كافية الادلة المقدمة"، مشيرا الى ان "احكاما تصل الى اكثر من 5 سنوات صدرت ضد 5 من المتهمين بقضية جهاز كشف المتفجرات".

وبين ان عدد الموقوفين في السجون لغاية العشرين من الشهر الحالي بلغ 26590 موقوفا، وعدد الذين اخلي سبيلهم خلال الشهرين الماضيين 12585"،   مضيفا انه صدرت احكام ضد 498 مخبرا سريا كاذبا في بغداد، فضلا عن ان عدد السجناء بلغ 14005 سجينا".

وتابع الحمود ان  "سلطة القضاء منعت سرقة مبلغ 142 مليار دينار من مصرف الرافدين، موضحا ان القضاء حال دون ضياع وهدر اموال الدولة واحبط سرقة مبلغ 142 مليار دينار من مصرف الرافدين مبينا ان المبلغ عاد الى خزينة الدولة.

بدوره أعلن رئيس المحكمة التحقيقية المركزية، ماجد الاعرجي عن تسجيل 728 شخصا مفقودا في جريمة "سبايكر"، منوها الى انه "تم القاء القبض على خمسة متهمين بوقوفهم وراء الجريمة، وصدور اوامر القاء قبض بحق 160 متهما في الجريمة ومنعهم من السفر وحجز اموالهم المنقولة وغير المنقولة".

واكد  الاعرجي انه "تم تشكيل هيئة تحقيقية في حادثة سبايكر التوصل الى نتائج لن نستطع التحدث عنها الآن"، مشيرا إلى "تسجيل 728 مفقودا من سبايكر".

من جانبه قال رئيس الهيئة الاولى في المحكمة الجنائية المركزية القاضي بليغ حمدي ان النائب السابق احمد العلواني حوكم على 7 قضايا، وصدرت احكام على 5 منها بالسجن المؤبد واثنين منها بالاعدام بسبب قتله عنصرين من الاجهزة الامنية اثناء مداهمة منزله العام الماضي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم