المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

أكد وزير النفط العراقي, عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين, ان ازمة شحة الغاز السائل قد تم تجاوزها، مبيناً ان انتاج معامل تعبئة الغاز تضاعف مقارنة بالعام الماضي.

وقال عبد المهدي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي اليوم تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "ازمة الغاز السائل انتهت ولا وجود لها في بغداد وبقية محافظات البلاد", مشيرا الى ان "محاولات يائسة لبعض ضعاف النفوس للانتفاع باءت بالفشل, وفيما اكد ان سوح القتال تشهد بطولات منقطعة النظير تعكس حالة الجود بالنفس لقواتنا الأمنية وابطال الحشد الشعبي أشار الى ان بعض النفوس الدنيئة تحاول ان تعبث بمقدرات الوطن والمواطن وافتعلت ازمة الغاز لتلبي جشعها".

وأضاف الوزير الى انه "أمر بتشكيل لجان تحقيقية لمعالجة الازمة مبينا إحالة المقصرين للقضاء واخذ جزائهم العادل".

يأتي ذلك في وقت وصف الوكيل الفني لوزارة النفط الازمة في الغاز السائل بالمفتعلة مؤكدا إيجاد الوزارة حلولا جذريا وعاجلة للازمة,

وقال وكيل الوزارة في تصريحات صحفية ان الإنتاج اليومي للوزارة لمادة غاز الطبخ تضاعف عن ما انتجته الوزارة في العام الماضي, لافتا الى ان معدل الإنتاج كان في العام الماضي 92902, بينما وصل الإنتاج في هذا شهر تشرين الثاني من عام 2014 الى معدل 104264.

وأوضح في نفس الوثيقة" بأن حجم الإنتاج زاد خلال الفترة القليلة الماضية بمعدل زيادة بلغ 11362 أسطوانة, مشيرا الى ان اغلب الزيادة في الإنتاج تركز في بغداد ومحافظات الفرات الأوسط.

وارجع الوكيل أسباب الازمة التي وعد بانهائها خلال فترة لا تتجاوز اليومان, الى وجود مافيات فساد من خارج الوزارة قامت بتهريب كميات كبيرة من أسطوانات الغاز الى المناطق الساخنة, موضحا بان الوزارة تطمئن المواطن العراقي بسيطرتها التامة على أي ازمة مستقبلية,

وزاد نطالب الجهات الأمنية والمجالس المحلية في بغداد والمحافظات بأخذ دورها منوها بضرورة مراقبة ومتابعة أصحاب النفوس الضعيفة التي تحاول ان تكسب المال عن طريق الربح غير المشروع.

وكانت وزارة النفط  قد اعلنت عن انها رفعت  انتاجها من الغاز السائل [الطبخ] مقارنة بالعام الماضي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم