المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

كشف عضو اللجنة القانونية البرلمانية حسن الشمري لهيئة النزاهة عن وجود شبهات فساد في العقد المبرم ما بين هيئة الاعلام والاتصالات وشركات الهاتف النقال العاملة في العراق لغرض اطلاق خدمة الجيل الثالث.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه الثلاثاءان "الشمري قدم اليوم لرئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد إخبارا رسميا حول وجود شبهات فساد في عقد خدمة الجيل الثالث".

واكد الشمري بحسب البيان "وجود حالات فساد في العقد المبرم"، داعيا هيئة النزاهة الى اتخاذ اجراءاتها التحقيقية بهذا الموضوع بعد ان وجد لديها مؤشرات سابقة بشأنه وفي نيتها التدقيق في تفاصيل العقد".

وطالب عضو اللجنة القانونية النيابية "المحافظين واعضاء مجالس المحافظات بتثبيت موقفهم من هذه القضية وان تكون لهم كلمة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لضمان حقوق محافظاتهم كون اطلاق هذه الخدمة تدر الكثير من العوائد المالية والتي يجب ان تكون ضمن صلاحيات المحافظات لان مواطنيها يبذلون الاموال لقاء الحصول على هذه الخدمة".

من جانبه "حيا رئيس هيئة النزاهة المبادرة التي قام بها النائب الشمري باتباع الاجراءات السليمة في التبليغ عن حالات الفساد وعدم اللجوء الى وسائل الاعلام"، مشيدا بالنهج الذي يتبعه البرلمان واعضاؤه في دورته الحالية بالمساهمة ومساندة الهيئة بجهودها لمكافحة الفساد من خلال احالة الملفات والاخبارات المتعلقة بالفساد الى هيئة النزاهة وبطرق مشروعة".

واكد رئيس هيئة النزاهة ان "الهيئة سوف تتعامل بحيادية بما يتعلق بهذه القضية شأنها شأن القضايا الاخرى التي تنظر فيها، مبينا انها مستعدة لاستقبال اي شخص يمتلك المعلومات حول قضايا الفساد حفاظا على المال العام"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم