المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

أوصت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وزارة التجارة باعتماد أنظمة متقدمة لتتبع حركة المركبات باستخدام الـ [GPF]، ونظام كاميرات المراقبة عن بعد لمراقبة عمليات نقل الحبوب والمخصصة لمفردات البطاقة التموينية.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "التوصيات تضمنت قيام الوزارة بعمل دراسة موحدة لجعل سعر كيس الطحين الجديد المطروح في الأسواق المحلية بـ [عشرة آلاف دينار] لقطع الطريق أمام المفسدين وسراق المال العام من المتاجرة بقوت المواطن، فضلاً عن التأكيد على قيام السايلوات كافة بمعالجة مشكلة تكدس الشاحنات، واعتماد آلية سريعة لتسليم الحنطة دون تأخير".

وطالبت الأمانة بــ"تفعيل دور اللجان الرقابية بإشراك دائرة المفتش العام في الوزارة لضمان القيام بطحن الحبوب المستلمة من الوزارة لحين تسليمها إلى المواطن عن طريق توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية، إضافة إلى تشديد الإجراءات القانونية الرادعة فيما يختص بملف الجريمة الاقتصادية".

وكانت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد عقدت اجتماعات تداولية بخصوص الموضوع مع الجهات ذات العلاقة للقضاء على عمليات الفساد الإداري التي ترافق عملية توزيع مادة الطحين وتأمين وصولها إلى المواطن دون التلاعب بنوعيتها.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم