المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

اعلن قائد شرطة الانبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، يوم الثلاثاء، عن تقدم القوات الامنية مسنودة بمقاتلي العشائر في مناطق وسط مدينة المرادي مركز المحافظة.

وقال الفهداوي ، ان القوات الامنية والعشائر تقدمت في معاركها ضد عناصر تنظيم داعش في مناطق الحوز والبوريشة والسجارية وباتجاه التأميم في مدينة الرمادي.

من جهته ابلغ مقاتل عشائري ""، ان عشيرة البوغانم هاجمت نتظيم داعش قرب السجارية وقتلت اربعة من القياديين للتنظيم، وهي الآن تحتفظ بجثثهم.

واضاف المقاتل ان العشيرة تطالبعمليات الانبار بدعمها بالاسلحة والاعتدة لمواصلة القتال ضد التنظيم.

وعلى صعيد متصل افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، ان عملية عسكرية واسعة ستشهدها محافظة الانبار في الايام القليلة المقبله

وقال المصدر "، ان العملية العسكرية ستنطلق من ثلاثة محاور لمدينة الرمادي، المحور الاول سيكون جنوباً ويشمل مناطق الحوز والضباط والمعلمين والبكر، والثاني غرباً ويشمل مناطق التأميم والخمسه كيلو والقادسية، والثالث شمالاً حيث يشمل البوفراج والبوذياب وبقية نواحي واقضية المحافظة.

وكشف المصدر عن ان الحكومة المركزية بدأت بإيصال الدفعة الاولى من الاسلحة التي جهزت بها القوات الامنية والعشائر فيما وعدت بإرسال دفعات عدة ودعم العملية المرتقبة بانواع الاسلحة والمعدات كافة ومشاركة طيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

فيما قالت مصادر متطابقة"، ان قوة من الفرقة العاشرة تمكنت من قتل تسعة من ارهابيي داعش وعثرت على كدس كبير من الاعتدة في منطقة السجارية شرقي الرمادي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم