المقالات

 

{بغداد :السفير نيوز}

دعا عضو لجنة الامن والدفاع، كاظم الشمري، القيادة العامة للقوات المسلحة الى الاستمرار باجراء التغييرات في المؤسسة العسكرية حتى انهاء الفساد فيها.

وقال الشمري في بيان تلقت السفير نيوز نسخة منه اليوم السبت انه "وللأسف الشديد لم تشهد المؤسسة العسكرية العراقية من فساد مثل ما شهدته السنوات الاخيرة الماضية لغياب الرقابة والمهنية للقيادة العامة للقوات المسلحة وتفشي الفساد والمحسوبية في مؤسسة خطيرة ومهمة التي يجب ان تبتعد عن الحزبية والصراع السياسي كما حصل فيها".

وأضاف ان "الاجراءات التي اتخذت من تغييرات وبقدر أهميتها الكبيرة الا انها لا تستطيع استئصال كل الفساد بهذه المؤسسة لحاجة العملية الى ظرف طبيعي وليس الطارئ كما نعيشه اليوم".

وبين الشمري ان "ما اتخذ من تغييرات هي بديلة عن اعادة هيكلة شاملة وهي تحتاج الى استمرارية في محاربة الفساد"مشيرا الى "اننا وكمؤسسة تشريعة نشد على عضد القيادة العامة للقوات المسلحة وندعمها ونأمل ان تستمر في طرد المفسدين من كافة مؤسسات الدولة وليس الامنية فقط".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اصدر في الايام الماضية اوامر باعفاء وإحالة قادة أمنيين كبار في وزارتي الدفاع والداخلية الى التقاعد والتحقيق في تهم فساد.

كما كشف العبادي عن وجود 50 الف من الجنود الوهميين في وزارة الدفاع والمعروف عنهم بـ"الفضائيين" في حين كشف مصادر عن وجود اكثر من 70 الف فضائي في وزارة الداخلية.

ولاقت هذه التغييرات ترحيبا داخليا ودوليا عادة اياها "بالخطوات الاصلاحية التي ستسهم في تعزيز التقدم الامني على عصابات داعش الارهابية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم