المقالات

{بغداد :السفير نيوز}

نفت اللجنة القانونية النيابية، الاثنين، عزم الحكومة على استدعاء مواليد 1990 للتجنيد الالزامي مطلع العام المقبل، وبينت أن برلمانيين سيقدمون مقترح القانون الى رئاسة البرلمان في بداية الفصل التشريعي.

وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في تصريح للسفير  نيوز"، إن "الخدمة الالزامية مهمة جدا ومن الضروري تطبيقها بالبلاد لتدريب ابناء العراق على السلاح والدفاع عن ارض الوطن"، موضحة أن "الحديث عن عزم الحكومة على طلب مواليد 90 للتجنيد الالزامي مطلع العام المقبل غير صحيح".

واضافت الهلالي أنه "لا توجد خدمة إلزامية بالعراق وتطبيقها يحتاج الى قانون يقر من قبل الحكومة ويشرع في مجلس النواب"، مشيرة الى أن "اعضاء البرلمان سيجمعون اكثر من 50 توقيعا في بداية الفصل التشريعي الثاني لتقديم مقترح القانون الى رئاسة المجلس".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي أكد، في (8 تشرين الثاني 2014)، أنه لا يمكن دعوة أي مواليد للخدمة الالزامية في الجيش من دون قانون، معتبراً أن الدعوة للخدمة حتى الآن سياسية وإعلامية ولم يتم تقديم مسودة القانون للبرلمان.

وكانت بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تنقلت أنباء عن عزم الحكومة العراقية استدعاء مواليد 1990 للتجنيد الإلزامي في بداية العام المقبل.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم