المقالات

 

 

{بغداد :السفير نيوز}

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان المتوقع ان تشهد مراسم اربعينية الامام الحسين {ع} هذا العام اكبر تجمع اسلامي في تاريخ الاسلام في مدينة كربلاء المقدسة، معتبرا هذا التجمع بـ"انه يحمل رسائل متفاوتة للعدو والصديق".

وقال الرئيس روحاني في كلمته خلال اجتماع المجلس الاعلى للثورة الثقافية في الاشارة الى مؤتمر {العالم في مواجهة العنف والتطرف} المنعقد بطهران اليوم انه" لا احد يشكك اليوم ولا يمكنه إنكار ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية رائدة في مكافحة الارهابيين في المنطقة وتتصدى في كل مكان للعنف والتطرف والارهاب لايصال صوت الاسلام الرحماني الى اسماع العالم".

واشار الرئيس الايراني الى قرب حلول مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين {ع} ورغبة وحماسة المسلمين المتعاظمة عاما بعد عام للمشاركة في هذه المراسم"، مبينا ان" مراسم الاربعين تمثل المراسم الاكبر والمنقطعة النظير للمسلمين". 

واشار الى ان" مراسم هذا العام ستشهد اكبر تجمع في تاريخ الاسلام في مدينة كربلاء المقدسة لمناسبة الاربعين"، مبينا ان" هذا التجمع يحمل رسائل متفاوتة للعدو والصديق، ففي الوقت الذي يستعرض اقتدار المسلمين ويبث الرعب والهلع في نفوسهم فانه يحمل للمسلمين رسالة الوحدة والحب لاهل بيت النبوة".

واكد انه" نظرا لزيادة زوار الاربعين كل عام فانه ينبغي التفكير بتوفير الامكانيات والتمهيدات اللازمة لتسهيل السفر الآمن لهم مع الراحة والطمانينة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم