المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

وصل الكاتب والمفكر المسيحي السوري انطون بارا، الأربعاء، الى محافظة كربلاء لأداء مراسيم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)، فيما أكد أن زيارة الاربعين سحر إلهي يعجز الانسان عن وصفه.

ونقل موقع العتبة الحسينية عن بارا قوله، إن "لهذه الزيارة سحراً إلهياً خاصاً، يعجز العقل عن استيعاب فكرة ملايين من الناس يتركون منازلهم ويقطعون آلاف الكيلومترات قاصدين زيارة الحسين (عليه السلام) والتبرك بالشباك المقدس".

وأضاف بارا أن "الناس متحابون فيما بينهم لا ترى سوى الإحسان والخدمة الجميلة التي تزداد سنة بعد أخرى"، معتبراً أن "زيارة الأربعين امر يعجز الإنسان عن وصفها".

وانطون بارا هو مفكر وروائي وإعلامي واكاديمي سوري، وقد عرف عنه اهتمامه بسيرة اهل البيت وقد نال كتابه (الحسين في الفكر المسيحي) شهرة واسعة حين صدوره وأثار جدلاً لطرحه المغاير حول واقعة كربلاء وتحليله لمواقف وأفكار الامام الحسين من وجهة نظر مسيحية عربية.

وتعد الزيارة الأربعينية من اكبر المناسبات الدينية في البلاد، إذ يتوجه الملايين من مختلف مناطق العراق سيراً على الأقدام صوب محافظة كربلاء لأداء مراسيم الزيارة، وعادة ما ترافقها إجراءات أمنية مشددة وغلق لمعظم الطرق حفاظاً على سلامة الزوار.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم