المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

تخطط وزارة الدفاع الأمريكية لدعم قوات الأمن العراقية في مكافحة تنظيم داعش من خلال تجهيزها بـ 250 عربة ثقيلة مدرعة من طراز (MRAP) المضادة للألغام والتي يقود تجهيزها وزير الدفاع الأمريكي المكلف اشتون كارتر لأجل مواجهة العبوات الناسفة.

وقالت وكالة فوكس نيوز الأمريكية نقلا عن الادميرال جون كيربي السكرتير الصحفي للبنتاغون قوله في مؤتمر صحفي أنه "من المتوقع ارسال 250 عربة ثقيلة من طراز (MRAP) المضادة للألغام الى العراق في مطلع العام المقبل". 

فيما قال مسؤولون آخرون في البنتاغون "ليس من المحتمل ان لايتوجب على العراقيين دفع الاموال لقاء هذه العربات لأن عملية نقلها ربما تتم من خلال برنامج معدات الدفاع الزائدة والذي من شأنه أن يسمح لوزارة الدفاع الأمريكية بمنحها الى العراقيين بمصادفة وزارة الخارجية على ذلك".

وكانت هذه المركبات قد ترك قسم منها الى الجيش العراقي بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد نهاية عام 2011 لكن تم الاستيلاء على عدد كبير منها من قبل تنظيم داعش الارهابي بعد انسحاب الجيش العراقي من الموصل، فيما قالت القيادة المركزية الأمريكية أنها كانت قد دمرت عددا منها خلال الضربات الجوية السابقة.

وكان الاتفاق على اعطاء هذه المركبات الى العراق خلال المناقشات بين وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل والمسؤولين العراقيين حول احتياجات العراقييين للمزيد من الاسلحة والمعدات للقوات البرية العراقية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم