المقالات

 

 

{بغداد :السفير نيوز}

وعد الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري دراسة قرار الامانة بالغاء الامتحانات الخارجية التي يقيمها الديوان.

وكانت امانة مجلس الوزراء أصدرت في 3 من الشهر الجاري أمراً يقضي بالغاء الامتحانات الخارجية التي ينظمها الوقفان [الشيعي والسني] للمراحل المنتهية في العراق رافضة الاعتراف بها.

وذكر بيان للوقف تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم الاثنين ان "رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري ناقش مع الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف ملف الامتحانات الخارجية التي يقيمها الديوان وأهميتها لما لها من اثر كبير في دعم الجانب العلمي للطلبة الذين حرموا منها بفعل السياسات الظالمة للنظام البائد".

وأوضح مدير الإعلام والعلاقات العامة كريم الشذر بحسب البيان ان "الحيدري بحث خلال اللقاء الامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية التي نظمها ديوان الوقف الشيعي التي لاقت ترحاباً كبيراً من قبل شريحة كبيرة ممن لم يستطيعوا إكمال دراستهم نتيجة للظروف الصعبة التي مرّ بها العراق في السنوات الماضية  مؤكدا على اعتماد كافة الضوابط والقوانين المعتمدة لدى وزارة التربية الخاصة بالدراسات الإسلامية".

من جانبه "أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء حامد خلف  بجهود ديوان الوقف الشيعي في المساهمة في بث الوعي الديني مؤكدا انه سيتم إيجاد الحلول المناسبة  وتسوية الأمور المتعلقة بقبول نتائج الامتحانات الخارجية التي نظمها الديوان خلال الأيام القليلة المقبلة لمصلحة جميع المشاركين في هذه الامتحانات".

يذكر ان ديوان الوقف الشيعي نظم الامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية في العام الدراسي 2011-2012 وشارك فيها الكثير من الطلبة وأكمل الكثير منهم دراستهم


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم