المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا الطعن بصحة عضوية عماد عبد خضير الزرفي كنائب بديل عن النائب المستقيل عدنان الزرفي الذي فاز بالانتخابات البرلمانية لكنه فضل عودته الى منصبه السابق كمحافظ للنجف مع منح مقعده الشاغر لشقيقه [عماد الزرفي].

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها اليوم الثلاثاء برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور جميع أعضائها وقررت إلغاء قرار مجلس النواب بعضوية النائب البديل عماد عبد خضير الزرفي".

وبين أن "المحكمة استندت إلى قانون رقم 45 لسنة 2013 باعتباره الأقرب إلى روح الدستور من حيث احترام إرادة الناخب واعمالاً لحكم المادة [38/أولاً] منه".

وأكد بيرقدار أن "هذا القانون يمنح المرشح الذي ينال أعلى الأصوات شغل المقعد النيابي الشاغر على أن يكون من نفس الكتلة ونفس المحافظة للنائب المستبدل".

وكان عماد الزرفي الذي رشح عن ائتلاف [الوفاء العراقي] قد أدى اليمين الدستورية في 9 من آب الماضي بديلا عن النائب المستقيل عدنان الزرفي، [محافظ النجف حاليا] والذي فاز عن قائمة [حركة الوفاء للنجف] ويشغل امانتها العامة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم