المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

كشف مصدر نيابي، الثلاثاء، ان اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في أحداث سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية ستعقد غداً أولى اجتماعاتها والاستماع لافادات ضباط كبار.

وقال المصدر لوكالة السفير نيوز"، ان "اللجنة ستستضيف غداً قادة أمنيين كبارا بهذه القضية بينهم معاون رئيس أركان الجيش السابق الفريق الركن عبود كنبر وقائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن محسن الكعبي".

وكان مجلس النواب شكل في 15 من تشرين الثاني الماضي لجنة للتحقيق في أحداث مدينة الموصل في 10 من حزيران الماضي وسقوطها بيد عصابات داعش الارهابية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اقال في الاشهر الماضية عددا من كبار الضباط والقادة الامنين في وزارتي الداخلية والدفاع من مناصبهم أو احالتهم الى التقاعد بينهم الفريق أول ركن عبود كنبر معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن محسن الكعبي.

كما اصدر العبادي قرارا بحل مكتب القائد العام للقوات المسلحة في 23 من ايلول الماضي فضلا عن كشف أكثر من 50 الف جندي وهمي او ما يعرف بـ"الفضائيين" في اطار اعادة هيكلة المؤسسة العسكرية اثر أحداث الموصل.

وكانت عصابات داعش الارهابية قد استولت في 10 من حزيران الماضي على مدينة الموصل وعدد من مدن محافظة نينوى في انهيار مفاجئ للأمن في المحافظة وامتدت الى مناطق اخرى في المحافظات القريبة منها ومازالت المعارك العسكرية جارية ضدها بالتعاون مع التحالف الدولي الذي شكل بقيادة الولايات المتحدة.

يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي، كشف تصريح صحفي في 24 من الشهر الماضي عن توجيه القضاء تهماً بالخيانة العظمى لضباط كبار لتسببهم بسقوط الموصل".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم