المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

أكد وزير الثقافة فرياد راوندوزي ضرورة افتتاح المركز الثقافي العراقي في القاهرة "داعيا الى "تطوير العلاقات مع مصر وبالاخص في مجال مواجهة الارهاب".

وذكر بيان للوزارة صدر عنها اليوم تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه  اليوم الاحدان "راوندوزي تطرق خلال زيارته الى القاهرة مع نظيره المصري جابر عصفور ، في اجتماعهما الذي عقد الخميس الماضي للعلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الامني في العراق وتحديات الحكومة الجديدة والعلاقات الثقافية بين البلدين".

وأكد الجانبان بحسب البيان على "ضرورة تعميق العلاقات العراقية - المصرية وتطويرها في كافة المجالات وبالاخص في مكافحة الارهاب والتصدي لثقافة التكفير التي تعصف بدول المنطقة وتبادل الخبرات في هذا السياق وتعزيز العلاقات الاقتصادية وضرورة الاستمرار في تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين".

وفيما يخص الاوضاع العراقية، قال وزير الثقافة العراقي لنظيره المصري، إن " الحكومة العراقية الجديدة تواجه الكثير من التحديات وخاصة على الصعيد الامني وانها مصرة على مواجهة كل هذه التحديات وبنجاح وطرد تنظيم داعش الارهابي من جميع المناطق التي يسيطر عليها وتنفيذ الاتفاق السياسي الذي تم تشكيل الحكومة على أساسه".

وفي المجال الثقافي، أتفق الجانبان على ضرورة النهوض بالدور الثقافي الثنائي للبلدين في المنطقة واقامة فعاليات مشتركة وتبادل الخبرات والزيارات.

وأعلن رواندزي ان "وزارة الثقافة ستقوم بترشيح عدد من الروائيين العراقيين للمشاركة في المهرجان الدولي للرواية الذي يقام في مصر مطلع ربيع المقبل "مؤكدا " على أهمية افتتاح المركز الثقافي في مصر لتجسير العلاقة بين الجانبين واختيار الشخص المناسب لتولي المهمة "مطمئنا" الجانب المصري الى ان المركز سيكون بعيدا عن التدخل في الشؤون السياسية


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم