المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد عضو لجنة الخارجية النيابية ريناس جانو، اليوم الاحد، ان الانفتاح الدبلوماسي الاخير للحكومة العراقية، أفرز نتائج ايجابية مهمة عادت على العراق.

وقال جانو للسفيرنيوز اليوم الاثنين  ان "زيارات الرئاسات الثلاث الخارجية، والانفتاح الدبلوماسي الاخير، أفرز نتائج مهمة، منها قيام دولة الكويت بتأجيل دفع الديون المستحقه لها على العراق"، مبيناً ان "الدبلوماسية العراقية تسعى لتحقيق أهداف أخرى، لاسيما عبر إنفتاح العراق على الدول الاقليمية والعربية بصورة خاصة". 

ووافقت الامم المتحدة، الخميس الماضي، على طلب العراق تأجيل دفعه مبلغ الدفعة الاخيرة من التعويضات الى الكويت لمدة عام واحد.

ويدفع العراق نسبة خمسة في المئة من عائداته من النفط والغاز الطبيعي لصندوق التعويضات التابع للأمم المتحدة تعويضاً عن الخسائر المادية الناجمة عن غزو النظام العراقي للكويت في عام 1990

وأضاف جانو ان "العراق استثمر علاقاته الدبلوماسية مع دول العالم لغرض دعمه في مواجهة الارهاب"، مشيراً الى ان "لجنة الخارجية النيابية لها في كل فصل تشريعي إستراتيجية خاصه"، مؤكداً ان "الخطة الجديدة للعلاقات الخارجية للعراق سيكون لها مردود إيجابي في المستقبل القريب"، لافتاً الى ان "غاية الدبلوماسية العراقية رفع مكانة العراق على المستوى الدولي".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم