المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونظيره الايراني علي لاريجاني الاتفاق على تطوير العلاقات الثنائية في المجلات الامنية والبرلمانية والقتصادية.وذكر الجبوري في مؤتمر صحفي عقده برفقة لاريجاني في بغداد اليوم  "بحثنا ثلاث نقاط مهمة والنقطة الاولى هي الامن في العراق وارتباطه بامن المنطقة وشددنا على ضرورة التعاون في هذا الاطار مع ايران والدول الاخرى ، مؤكدا ضرورة اعتماد الاحترام المتبادل في العلاقات والعراق حريص على بناء هذه العلاقة والصلة مع ايران ". 
وتابع ان " النقطة الثانية هي الواقع الاقتصادي وانخفاض اسعار النفط وتاثيره على العراق وايران ، مشيرا الى ان النقطة الثالة هي بحث الواقع البرلماني بحثنا عمل اللجنة المشتركة للصداقة والتعاون البرلماني التي سيكون لها الدور الكبير في تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين ".
واعرب عن شكره الى جميع الجهود التي ساعدة العراق من دول المنطقة وبالخصوص الجمهورية الايرانية الاسلامية مرحبا بزيارة لاريجاني وحرصه من اجل ايجاد التعاون المشترك بين البلدين .
من جانبه قال لاريجاني " اتفق مع الجبوري في النقاط التي ذكرها و اشاطره الراي فيها وواكد ان مكافحة الارهاب مسالة حيوية وهو من اكبر المشاكل بالمنطقة" . 
وتابع " انا لدى زيارتي الى سوريا ولبنان والعراق اشاهد التجاهات الجادة والتقدم في الحرب ضد الارهاب و نعتبر موضوع الوحدة بين ابناء الشعب امرا مهما في محاربة الارهاب . مشيرا الى ان "الارادة التي تملكها الشعوب قادرة على دحر الارهاب في بلدانها والجمهورية الاسلامية مستعدة لتقديم اشكال الدعم كافة لها ".
ونوه الى انه بحث مع الجبوري علاقات التعاون في مجال النفط والغاز وكذلك الصناعة والتجارة وتطويرها كما بحثنا التعاون البيئي بين البلدين "


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم