المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

طالب النائب عن التحالف الوطني العراقي عبد الحسين الموسوي، بانشاء صندوق لايداع فوائض الموازنات المالية فيه واستثمارها في الازمات، مطالبا الحكومة بتوضيح مصير فوائض موازنتي [2012-2013] .

وقال الموسوي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، ان " انشاء صندوق سيادي معني بإيداع فوائض الموازنات المالية كون جميع الموازنات السابقة تبدأ بإشكالية العجز المالي وتنتهي بفوائض مالية بظاهرةٍ نحتاج ان نقف على مُسبباتها لتكرارها المُستمر ".

واضاف ان " هذا الصندوق سيكون السيادي عوناً للحكومة في مواجهة الأزمات والظروف الحرجة "، مطالبا الحكومة الحكومة الاتحادية بـ " تقديم التوضيحات المطلوبة عن مصير الفوائض المالية لموازنات الأعوام ٢٠١٢ و٢٠١٣ والتي فاقت العشرين مليار دولار كما بينت بعض المصادر ".

وكان مجلس النواب أتم في جلسته الاستثنائية، التي عقدت الخميس الماضي، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة واحالتها الى لجنته المالية قبل ان يرفع جلسته الى السابع من الشهر المقبل.

وبلغ حجم الموازنة 125 تريليون دينار وبعجز 25 تريليون دينار حيث زاد هذين المبلغين بنحو تريليوني دينار بعد اعادة الحكومة لصياغة بعض بنود الموازنة التي قدرت ايراداتها باكثر من 99 تريليون دينار، وبنفقات اكثر من 125 تريليون دينار


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم