المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكدت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، ان هناك تطورا كبيرا في نهج الحكومة من خلال الاصلاح والتغيير، مشيرة الى ان دعم الحكومة واسنادها بات ضرورة على كل سياسي يريد الاصلاح .

وقالت الجميلي في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم، السبت ان " الاشهر القليلة المنصرمة من عمر الحكومة اثبتت بان هناك كل ما يدعو الى التغيير والاصلاح اتخذه العبادي وحكومته من خلال ممارسات واقعية عن طريق متابعته لتنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي بالاضافة الى البدء بخطوات نحو الاصلاح ومحاسبة المقصرين والمفسدين في كل مفاصل الدولة ".

واضافت ان " هناك تطورا كبيرا في نهج الدولة العراقية المتمثلة برئيس الوزراء من خلال زياراته المستمرة الى كل الدول العربية والاقليمية محاولة منه الى اعادة العراق الى محيطه العربي والاقليمي عكس ما حصل في الفترة الماضية من قطيعة على الصعيدين العربي والدولي ".

وتابعت الجميلي ان " العراق اصبح اليوم في مرحلة جديدة من العلاقات العربية والدولية السياسية والامنية والاقتصادية وارجع للعراق عمقه العربي والاقليمي من جديد ".

وشهدت الساحة السياسية خلال الفترة الماضية حراكا دؤبا بين القوى الوطنية لتنفيذ الاتفاق السياسي والبرنامج الحكومي الذي صوت عليه اعضاء مجلس النواب في الثامن من ايلول الماضي، علاوة على الحراك الدبلوماسي والانفتاح الى الدول الاقليمية والمجتمع الدولي بشكل عام .


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم