المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

بحث وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ في مكتبه الخاصِّ ببغداد مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكيّ جون ماكين، والوفد المُرافِق له، مُجمَل الأوضاع السياسيّة في العراق، والمنطقة.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "الجانبين بحثا ايضا الجهود المبذولة لمُحارَبة عصابات داعش الإرهابيّة، والقضاء عليها فكريّاً، وثقافيّاً، وعسكريّاً، علاوة على التطرُّق للزيارات التي قام بها الوفد العراقيُّ لدول الجوار، والنتائج المرجوّة على الصعيد السياسيِّ، والأمنيِّ، والإنسانيِّ، والاقتصاديّ".

وأشار الجعفريّ بحسب البيان إلى "ضرورة زيادة الدعم اللوجستيِّ الأمريكيِّ للقوات العسكريّة العراقيّة من خلال التسليح، والتدريب، والمعلومات الاستخباريّة، فضلاً عن تعزيز جهود التحالف الدوليِّ لضرب التجمُّعات الإرهابيّة، وإنهاء تواجُدها".

وكان ماكين قد وصل الى العراق امس والتقى برئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي وبحث معهم الجهود المبذولة لمحاربة تنظيم داعش وتسليح العشائر.

وقال ماكين في جلسة حوارية عقدها بمقر السفارة الامريكية ببغداد اليوم السبت حضره السفير نيوز ان "العراق يسير بالطريق الصحيح، في المجالين السياسي والامني، ولاسيما في قتال تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي حققت أشواطا متقدمة في ملفي السياسة والامن ونجحت في توحيد الأطياف العراقية، وهناك مساع جدية في بناء الدولة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم