المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه بوزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاحد، الى تواصل الجهود لتوطيد العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، مؤكداً ان تعزيز التعاون مع دول المنطقة على اساس المصالح المشتركة سيمثل مصدر قوة للجميع ويبعد عنها خطر الإرهاب.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت السفير نيوز" إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل، اليوم، النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح".

واضاف المكتب أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والاوضاع في المنطقة وجهود محاربة تنظيم داعش الارهابي".

ودعا العبادي، بحسب البيان، الى "تواصل الجهود من اجل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الجارين"، مشيراً الى "وجود اجواء طيبة وصورة جديدة للعراق فيما يخص علاقاته مع دول المنطقة والجوار".

واشار العبادي إلى أن "تعزيز التعاون مع دول المنطقة على اساس المصالح المشتركة سيمثل مصدر قوة للجميع ويبعد عنها خطر الإرهاب والتطرف".

من جانبه، اثنى الصباح على "توجهات العبادي خلال فترة المائة يوم من عمر الحكومة وبالاخص في مجال تطوير علاقات العراق مع دول الجوار وبقية الملفات"، مشيرا الى ان "هذه التوجهات هي مبعث أمل واطمئنان بأن جميع الامور تسير في مساراتها الصحيحة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم