المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت الهيئة العامة في رئاسة الادّعاء العام عن حسمها 449 دعوى خلال الفترة من 15\12\2013 ولغاية 14\12\2014 والتي تتضمن الدعاوى التي عقوبتها الإعدام والسجن مدى الحياة الواردة الى رئاسة الادعاء العام استناداً لأحكام المادة 16/ اولاً من قانون الادعاء العام.

وذكر المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقت السفير نيوز نسخة منه اليوم الاثنين إن "رئاسة الادعاء العام أصدرت إحصائية تضمنت أعمال ونشاطات شعب وأقسام الرئاسة خلال العام الحالي".

وأشار إلى أن "هيئة الجنايات حسمت 8235 دعوى، اما هيئة الأحداث فقد حسمت 2681 دعوى فيما حسمت هيئة الطعن لمصلحة القانون 638 دعوى والمتضمنة القضايا التي يحصل فيها خرق للقانون في اي حكم او قرار صادر من محكمة عدا المحاكم الجزائية او قرار صادر عن مدير دائرة رعاية القاصرين او مدير رعاية القاصرين المختص او المنفذ العدل من شأنه الأضرار بمصلحة الدولة او القاصر او أموال أي منهما او مخالفة للنظام العام".

واضاف بيرقدار انه "تم حسم 1458 قضية من قضايا حقوق الإنسان وقضايا الموقوفين والتعقيبات القانونية، فيما حسمت الهيئة المتفرقة والمتضمنة قضايا الاسترداد والتي تخص القضايا المحالة من قبل وزارة الداخلية / مديرية الشرطة العربية والدولية ووزارة الخارجية والمطلوب بيان الراي القانوني بصددها 175 قضية".

وفي ما يخص القضايا الخاصة بمتابعة تنفيذ عقوبة الاعدام بالنسبة للمدانين الصادرة بحقهم المراسيم الجمهورية، فقد اشار البيرقدار الى "حسم 58 قضية كما تم حسم 17 قضية رفع حصانة"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم