المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، عن فوضى عارمة اجتاجت اهم معاقل تنظيم "داعششمال شرق بعقوبة، بسبب حمار تائه اقترب من حاجز دفاعي لمسلحي التنظيم.

وقال المصدر في تصريح للسفير نيوز اليوم الاربعاء"، إن "حمارا تائها اقترب من احد الحواجز الدفاعية لتنظيم داعش في محيط قرية حنبس، شمال قضاء المقدادية، ( 35 كم شمال شرق بعقوبة)، في ساعة متاخرة من ليلة امس، ما دفع مسلحي التنظيم لإطلاق نار كثيف وتمشيط البساتين الزراعية في حين بدأت مكبرات الصوت تنادي مسلحي التنظيم بالاستنفار لمواجهة ما وصفوه بأنه هجوم مباغت"، لافتاً الى ان "فوضى عارمة اجتاحت التنظيم".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "اطلاق النار استمر لنحو نصف ساعة قبل ان يهدأ"، موضحا أن "مسلحي تنظيم داعش عثروا على الحمار التائه بعد تمشيط البساتين الزراعية القريبة من الخط الدفاعي وقد مزقت جسده عشرات الرصاصات".

واشار المصدر إلى أن "الحادثة تعكس حالة توجس ومخاوف حقيقية لدى مسلحي تنظيم داعش من قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة لانهاء وجودهم"، لافتا الى أن "التنظيم في حالة استنفار منذ ثلاثة ايام بعد تسريبات امنية عن قرب انطلاق عملية عسكرية لتحرير مناطق شمال المقدادية".

وتعد قرية حنبس، (12 كم شمال قضاء المقدادية)، من المعاقل الهامة لتنظيم داعش ضمن مايعرف بحوض سنسل شمال المقدادية والذي يخضع بالكامل لسيطرة التنظيم منذ اشهر عدة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم