المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

وصفت عضو اللجنة المالية، ماجدة التميمي، طلب نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي باستدعائها للتحجقيق حول ما اثارته عن نفقات بمليارات الدنانير خصصت لرئاسة الجمهورية بـ"الأمر المضحك".

وقالت التميمي للسفيرنيوزاليوم الخميس ان "الدستور وتحديداً المادة 73 منه حددت صلاحيات رئيس الجمهورية ونوابه وما طلبه علاوي وهو في العاصمة اللبنانية بيروت باستدعائي والتحقيق معي أمر مضحك ودليل على جهله بهذه الصلاحيات".

وأضافت انه "وبوفق الدستور نحن نمثل الجهات الرقابية كبرلمان ونحن من نستدعي بهذا الخصوص ولكنه رجل [أي علاوي] يجهل هذا الأمر".

وكان نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي قد دعا في تصريح صحفي الى استدعاء عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي للتحقيق معها حول وجود مبالغ ضخمة مخصصة لنائبين في رئاسة الجمهورية كنفقات ضخمة.

يذكر ان التميمي، كشفت الخميس الماضي عن وجود مبلغ في الموازنة المالية لعام 2015 بقيمة 30 مليار دينار مخصصة لرواتب ومخصصات واجور حماية مكتبي نائبي رئيس الجمهورية، ومبلغ ملياري دينار مخصص لاستحداث مكتبي نائبي رئيس الجمهورية ومبلغ 23 مليار دينار لتأثيث وتجهيز المكتبين"مشيرة الى ان "هناك مسؤولين لايبقون في العراق اكثر من 5 ايام في الشهر، ويقضون 25 يوماً خارجه".

وكانت رئاسة الجمهورية عقدت الأربعاء الماضي أجتماعا مع التميمي، لبحث ما أثير من ملابسات حول تخصيصات نفقات الرئاسة في الموازنة وقال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان رئاسي انه "تمت أزالة بعض الملابسات والاشكاليات في موازنات نائبي رئيس الجمهورية والتي تحدثت عنها وسائل الاعلام، حيث تم اجراء التعديلات على الموازنات ورفعها إلى مجلس النواب لغرض اعتمادها


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم