المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

رجحت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ان يكون مقر السفارة السعودية في العاصمة بغداد خارج المنطقة الخضراء المحصنة امنيا وتضم غالبية المقرات الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقال رئيس اللجنة حسن شويرد  ان "العراق هيأ أكثر من موقع للسفارة السعودية ببغداد بينها بداخل المنطقة الخضراء واخر بمقرها القديم في شارع السفارات بمنطقة المنصور" مشيرا الى  "تقديم تسهيلات بهذا الخصوص".

وأضاف ان "الوفد السعودي الذي سيزور العراق قريبا ستكون له حرية اختيار مكان السفارة وهو من سيحدده مع الطاقم الدبلوماسي لبلاده وقدمت تسهيلات عراقية بهذا الجانب".

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية كشف أمس ان "لجنة فنية تابعة للوزارة ستغادر الى العراق هذا الاسبوع ، لترتيب افتتاح السفارة السعودية في بغداد والقنصلية في أربيل وذلك يأتي بناء على ما تم الاتفاق عليه بين قيادتي السعودية والعراق بإعادة افتتاح السفارة السعودية في بغداد وإنشاء قنصلية عامة في أربيل".

واضاف ان "اللجنة ستقوم بوضع الترتيبات اللازمة لاختيار وتجهيز المباني المناسبة للبعثتين تمهيداً لمباشرتهما العمل في أقرب فرصة ممكنة".

وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد أبلغ نظيره العراقي ابراهيم الجعفري خلال لقائهما في مؤتمر جدة الذي عقد في 11 من ايلول الماضي، ان افتتاح السفارة السعودية في بغداد سيتم قريبا " في مؤشر على عودة علاقات البلدين بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقد يشهد افتتاح السفارة السعودية حضور وزير الخارجية سعود الفيصل الى بغداد


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم