المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اعلنت اللجنة الاقتصادية النيابية، اليوم، عن وجود امكانية لتخفيض العجز الموجود في الموازنة الاتحادية لعام 2015 .

وقال عضو اللجنة جواد البولاني للسفيرنيوز،  إن"هناك امكانية لمتابعة ادارة العجز في الموازنة وتخفيضه"، مشيراً الى ان "تخفيض العجز يتم من خلال دعم البنك المركزي للانشطة التي  تساعدنا في تجاوز الانكماش الاقتصاد"، مشدداً على ضرورة "تقديم المؤسسات المالية انشطة خاصة بتحريك السوق".

واوضح البولاني ان "مشروع الموازنة الموجود حاليا في البرلمان حظي بدراسة خبراء واكاديميين وكل المهتمين بالموازنة باعتبارها من المواضيع المهمة والحساسة".

وبين "نحن في اللجنة الاقتصادية النيابية مستمرون في اجتماعاتنا الخاصة بمتابعة خطط الحكومة الاقتصادية"، لافتا الى انهم طالبوا السلطات التنفيذية بضرورة "تشجيع الاستثمار واعادة تفعيل قطاع الزراعة والصناعة لاضافة موارد مالية اخرى غير النفط الى الموازنة الاتحادية".

وكانت اللجنة المالية النيابية، قد انهت الاثنين اجتماعها الخاص لمناقشة مشروع قانون الموازنة المالية للعام2015، دون اكمال تقريرها حول الموازنة.

واستضافت اللجنة في اجتماعها وفدا من مفوضية الانتخابات ومؤسسة الشهداء وذلك لطلب زيادة تخصيصاتهما في الموازنة وستجتمع  اللجنة اليوم الثلاثاء لاستكمال تقريرها  وستستضيف وفدين من وزارتي الداخلية والدفاع حول حصة كل وزارة من الموازنة.

مما يذكر ان حجم الموازنة التي اتم مجلس النواب قراءتها الاولى الخميس الماضي، [125] تريليون دينار وبعجز [25] تريليون دينار


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم