المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

قرر مجلس الوزراء، الاربعاء، الموافقة على شمول المتقاعدين والموظفين الملتحقين بجبهات القتال ضمن متطوعي الحشد الشعبي بمخصصات الطعام والخطورة.

وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت "السفير نيوز" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء وافق في جلسته الاعتيادية الاولى لعام 2015 المنعقدة في بغداد، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على شمول المتقاعدين والموظفين على الملاك الدائم من الوزارات والجهات الاخرى الملتحقين بجبهات القتال ضمن متطوعي الحشد الشعبي بمخصصات الطعام والخطورة والعمل المتميز الممنوحة للمقاتلين بموجب الامر الديواني رقم (48) لسنة 2014".

وأضاف البيان ان "الموافقة جاءت شريطة ان لا يتسلم المقاتل أية مخصصات مماثلة من الدائرة التي ينتسب اليها، وفي حال تقاضيه مثل تلك المخصصات يخير في استلام احداها اصوليا".

كما اقر المجلس، بحسب البيان، "توصية وزارة الخارجية، بشأن فتح قنصلية عامة لمملكة هولندا لدى جمهورية العراق في محافظة اربيل، استنادا الى احكام المادة (26) من قانون الخدمة الخارجية رقم (45) لسنة 2008على ان تغطي ساحة عملها محافظات اقليم كردستان (اربيل، والسليمانية، ودهوك)، وتحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة هولندا مستقبلا طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل".

واشار المكتب في بيانه أن "المجلس وافق كذلك على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (124) لسنة 2014 ليصبح: استثناء الاسمدة ومفردات البطاقة التموينية من اعمامي وزارة التخطيط ذي العددين: 4/7/3147 و4/7/2423 والمؤرخين في 3/2/2011 و20/12/2013، والسماح بالاحالة والتوقيع على العقود لحين اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2015".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم