المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

طالبت بعثة بعثة تقصي الحقائق التابعة للامم المتحدة، وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي، بترتيب لقاءات مع الناجين من مجازر سبايكر وبادوش والبو نمر التي اقترفتها عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لوزارة حقوق الانسان، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم، ان "وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي التقى بعثة تقصي الحقائق التابعة للامم المتحدة العاملة في العراق، وبحث الجانبان عدة مواضيع منها الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها عصابات داعش الارهابية بحق مكونات الشعب العراقي".

واكد الوزير البياتي "استعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة المعلومات التي لديها والتسهيلات لاتمام مهمة البعثة وكذلك مرافقتهم في كافة المحافظات التي ينوون زيارتها لتوثيق شهادات الناجين من مجازر العصابات الارهابية لتدوينها وعرضها امام المجتمع الدولي".

واضاف ان "الوزارة اخذت على عاتقها توثيق كافة الانتهاكات والجرائم التي قامت بها عصابات داعش الارهابية وعرضها امام مجلس حقوق الانسان عن طريق وزارة الخارجية"، مشيرا الى ان "الوزارة استحدثت قاعدة بيانات للمفقودين بعد احداث 2014/6/9 عبر استمارات يتم ملؤها من قبل ذوي المفقودين، وكوادر الوزارة مستمرة في بغداد والمحافظات باستلام الاستمارات".

من جهتها طالبت البعثة الوزير بـ "ترتيب لقاءات مع الناجين من مجازر قاعدة سبايكر وسجن بادوش والبو نمر وغيرها من المجازر".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم