المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أن" الشرطة قدمت ألاف الشهداء والجرحى دفاعا عن أمن العراق وشعبه ",مباركاً "للشرطة العراقية بكل صنوفها ومديرياتها وقادتها ومنتسبيها في جميع محافظات العراق بمناسبة ذكرى التأسيس.
وقال العبادي في بيان صادر عن رئاسة الوزراء تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم الجمعة انه"تمر علينا هذه المناسبة والعراق يخوض حربا شرسة ضد العصابات الإرهابية ، حقق فيها منتسبو الشرطة إلى جانب إخوتهم في الجيش العراقي والحشد الشعبي الانتصارات المتتالية والمتلاحقة وحرروا العديد من المدن وهم سائرون لتحرير كل شبر من ارض العراق وإعادة الأمن والاستقرار الى ربوع مدننا من جنوبه الى شماله ومن غربه الى شرقه".
واضاف انه"نحتفل اليوم بعيد الشرطة العراقية الأغر وعيوننا ترنو الى اليوم الذي تتسلم فيه الشرطة العراقية مسؤولية حفظ الأمن الداخلي والنظام العام والقوانين ، ليعود اخوتكم في الجيش إلى واجباتهم الأساسية في الدفاع عن الوطن وسيادته خارج حدود المدن ".
واكد بالقول ان "تمتين اواصر الشراكة القوية مع المواطن وكسب ثقة المجتمع مهمة اساسية لقوات الشرطة لأن تعاون المواطن هو اساس نجاح عمل الشرطة والاجهزة الامنية ، ودون هذا التعاون لن نحقق الهدف بخلق مجتمع آمن وسلم اهلي".
وبين انه"لقد تحمل جهاز الشرطة اعباءا ثقيلة وشارك الى جانب قوات الجيش في مواجهة الهجمة الارهابية الشرسة التي تعرض لها العراق خلال السنوات الماضية ، وقدمت الشرطة ألاف الشهداء والجرحى في بغداد والمحافظات دفاعا عن أمن العراق وشعبه".
ومضى قائلا انه"نحن نحتفل بهذه المناسبة نقف وقفة اجلال واكبار لشهداء الشرطة العراقية ولكل قطرة دم سالت في سبيل الحفاظ على وحدة العراق وسيادته وكرامة ابنائه ونعاهد شعبنا بأننا لن نألوا جهدا من اجل استعادة جميع الاراضي وتحريرها واعادة النازحين الى ديارهم والبدء باعمار وبناء هذه المدن وكل مدن العراق لينعم جميع ابناء شعبنا بالأمن والاستقرار والرفاهية وكل عام وانتم بخير.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم