المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

أكد رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ان "التحرك السعودي لإعادة فتح السفارة السعودية في العراق يثبت ان الديموقراطية اصبحت مترسخة في العراق وان الحكومة مستقرة".

وقال الحكيم في تصريح صحفي ردا على سؤال حول تقييمة لاعادة فتح السفارة السعودية في العراق "ان انفتاح الدول العربية على العراق وتعاملهم مع الحكومة العراقية يثبتان ارساء الديمقراطية واستقرار الحكومة وهناك دول تسعى الى التعامل مع الحكومة العراقية".

واضاف على هامش زيارته الى ايران "نحن نرحب بالعلاقات الحسنة الموجودة بين العراق ودول الجوار ونؤكد على العلاقات الستراتيجية بين العراق وايران".

يشار الى ان وفدا فنيا سعوديا برئاسة عبد الرحمن الشهري نائب رئيس الدائرة الاعلامية في وزارة الخارجية السعودية يزور العراق حاليا الترتيبات والاجراءات اللازمة لاعادة فتح السفارة السعودية في بغداد بعد غلقها عام 1990 ، وكذلك فتح قنصلية عامة في اربيل".

وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد أبلغ نظيره العراقي ابراهيم الجعفري خلال لقائهما في مؤتمر جدة الذي عقد في 11 من ايلول الماضي، ان افتتاح السفارة السعودية في بغداد سيتم قريبا "في مؤشر على عودة علاقات البلدين بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقد يشهد افتتاح السفارة السعودية حضور وزير الخارجية سعود الفيصل الى بغداد


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم