المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

استقبل وزير العدل حيدر الزاملي بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة، السفير السويدي لدى العراق يورغن لند ستروم ، وبحث معه آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما في مجال تبادل الخبرات لتطوير كوادر الوزارة .وقال الزاملي في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم " الاحد خلال اللقاء," أن العراق يرغب بتطوير العلاقات مع دولة السويد على مختلف الأصعدة, داعياً إلى استمرار التعاون لتحقيق ما يطمح له البلدان, خصوصاً في مجال تبادل الخبرات لتطوير كوادر الوزارة في الجوانب القانونية والعدلية, ودعم البرامج الإصلاحية في الأقسام السجنية التابعة للوزارة لتأهيل النزلاء. 
وأشاد , بمواقف السويد الداعمة إلى العراق في حربه ضد الإرهاب, وتقديمها المساعدة للنازحين العراقيين, انطلاقاً من دورها الفاعل في مجال حقوق الإنسان معرباً عن أمله في استمرار التعاون بين البلدين، وان لا يقتصر على الظروف الطارئة فقط.
من جانبه, أكد السفير السويدي بحسب البيان" موقف بلاده الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب واستمرارها في تقديم الدعم الانساني للنازحين، مشيرا الى رغبة الحكومة السويدية بالتعاون مع الحكومة العراقية في المجالات كافة.
وأوضح ان العراقيين المقيمون في السويد الذين يشكلون 2% من عديد السكان لهم دوراً فاعلاً في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ويعتزون بهويتهم الأصلية وانتمائهم الى العراق.
وختم البيان بالقول " ان الجانبين اتفقا على استمرار اللقاءات والحوارات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا في مجال تبادل الخبرات القانونية والقضائية والإصلاحية والاستفادة من التجربة ال


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم