المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد رئيس السلطة القضائية مدحت المحمود، الاحد، ان السلطة ستقوم بمعاقبة المخبرين الذين يدلون بمعلومات لا يثبت صحتها، مشيرا الى ان اوامر القبض السابقة كانت تصدر بمعلومات غير كاملة.

وقال المحمود في مؤتمر صحافي عقده في بغداد وحضره مراسل السفير نيوز"، إن "المخبر الذي يخبر عن شيء لم يثبت صحته، لا يذهب بدون عقاب"، مبينا انه "الان في بغداد حسمت 164 قضية تخص المخبرين الذين ادلوا بمعلومات، ثبت انها اخبار كاذب".

واضاف المحمود أن "اوامر القبض السابقة كانت تصدر بربما اسم ثنائي دون بقية المعلومات، ولكن للاسف اسيء استغلالها من قبل المكلفين بتنفيذ اوامر القاء القبض"، لافتا الى ان "السلطة القضائية اصدرت اعماما بان تعاد هذه الاوامر الى المحاكم لغرض انجاز المعلومات الواجب اكمالها لاوامر القبض من اجل ان لا يؤخذ البريء بجريمة غيره".

وتابع المحمود أن "هذه المعلومات هي الاسم الثلاثي واللقب والمهنة واسم الام ان وجد والعنوان ولا تعطى النسخة الاصلية لصاحب العلاقة، وانما يجب ان تذهب بكتاب رسمي من المحكمة التي اصدرت امر القبض الى الجهات المعنية بتنفيذ الامر".

واكد رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود، الثلاثاء، (30 كانون الاول 2014) ان المخبر السري اصبح إخبار لتحريك دعوى، مبينا ان الاعتراف المجرد لا يعد سببا لتجريم المتهم من دون ادلة اخرى.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم