المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

طالبت النائبة المستقلة حنان الفتلاوي، الاحد، الحكومة العراقية باتخاذ موقف رسمي واضح من الاردن بشأن عقد مؤتمر لتمجيد رئيس النظام العراقي السابق "صدام حسين"، مؤكدةً على ضرورة ايقاف جميع العلاقات الاقتصادية مع الاردن اذا لم تتوقف عن دعم "الارهابيين والتكفيريين والبعثيين".

وقالت الفتلاوي في تصريح للسفير نيوز"، "اطالب الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بموقف رسمي واضح من الاردن تجاه عقد مؤتمر اقامته نقابة المهندسين الاردنية، امس، لتكريم المقبور صدام حسين وتمجيده وبحضور مسؤولين اردنيين".

واضافت ان "مثل هذه التصرفات تستفز مشاعر كل العراقيين الذين اجرم بحقهم المقبور صدام"، مبديةً استغرابها من "عدم صدور شيء رسمي من الحكومة العراقية او وزارة الخارجية".
وتابعت انه "من غير المعقول ان تعطي حكومة العراق النفط شبه مجاناً الى الاردن وتقابلنا الاردن بمثل هذه التصرفات بان تسمح بمثل هذه النشاطات كما وسبق ووافقت الاردن على مظاهرات تدعم داعش وتسب وتكفر الشيعة".
واكدت الفتلاوي انه "آن الاوان ان تقوم الحكومة العراقية بإيقاف اعطاء الاردن النفط مجاناً"، مشددةً على ضرورة "ايقاف جميع العلاقات الاقتصادية مع الاردن اذا لم تتوقف عن دعم الارهابيين والتكفيريين والبعثيين".

وطالبت كتلة دولة القانون، أمس السبت، وزارة الخارجية بإستدعاء السفير الاردني في بغدادعلى خلفية اقامة حفل تأبيني لرئيس النظام العراقي السابق "صدام حسين" في المملكة الاردنية، فيما اكد انه رفع مذكرة الى لجنة الخارجية النيابية بشأن ذلك.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم