المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، على ضرورة تحشيد دعم دولي وتوحيد جميع القوى العالمية لمواجهة الارهاب الذي يعصف بالمنطقة والعالم، لان الارهاب يهدد المجتمع الدولي برمته، ولايقتصر تاثيره على دولة او اقليم. 

وقال بيان لمكتب العبادي تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه، ان "العبادي بحث صباح اليوم، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة"، مبيناً ان "اللقاء استعرض التطورات السياسية والامنية الجارية في العراق والتحديات التي يواجهها العراق، ومواجهة العراقيين جميعا لعصابات داعش الارهابية، بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية والقومية".

واشار العبادي، بحسب البيان الى "الانتصارات التي تحققها القوات العراقية بكل صنوفها وتشكيلاتها"، مشدداً ان  "الحكومة العراقية عازمة على تحرير جميع الاراضي التي تحتلها عصابات داعش الارهابية"، مؤكدا على "ضرورة تحشيد دعم دولي وتوحيد جميع القوى العالمية لمواجهة الارهاب الذي يعصف بالمنطقة والعالم، لان الارهاب يهدد المجتمع الدولي برمته، ولا يقتصر تاثيره على دولة او اقليم".

من جانبه شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على "السياسة المصرية الداعمة للعراق ووقوف مصر معه في حربه ضد الارهاب، واستعدادها لتقديم اي شكل من اشكال الدعم والمساعدة للعراق وفي جميع المجالات والتنسيق المشترك معه في القضايا التي تهم البلدين"، مؤكدا ان "أمن مصر هو أمن مشترك مع العراق".

كما اكد الجانبان في هذا اللقاء على "ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة بالطرق السلمية بالتعاون والتنسيق بين دول المنطقة بما يخدم مصالح شعوبها، ويوفر الامن والاستقرار للمنطقة والعالم".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم