المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

طالب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركة في حربها ضد داعش، فيما أكدت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون ديرلاين ان بلادها ستستمر بارسال المستشارين العسكريين لتدريب وتقديم المشورة لقوات البيشمركة".

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع الوزيرة الالمانية التي وصلت الى اربيل مساء الاحد بعد اختتام زيارتها لبغداد "يسعدني ان أرحب بزيارة الوزيرة الالمانية للمرة الثانية للاقليم، وان زيارتها دليل متانة العلاقة بين شعب كردستان ودولة المانيا "مضيفا انه" مفخرة لشعب كردستان ان تلحق البيشمركة الهزيمة بإرهابيي داعش وتكسر شوكتهم".

وحول عملية توحيد قوات البيشمركة قال بارزاني ان "عملية توحيد وتنظيم قوات البيشمركة بدأت قبل هجمات داعش وسوف تستمر".

وعن فعالية الأسلحة التي أرسلتها المانيا قال رئيس الاقليم ان "الأسلحة الألمانية لها تأثيرها على سير العمليات القتالية وهي فعالة في الحاق الهزيمة بالإرهابيين "مطالبا "المجتمع الدولي بتقديم المزيد من الدعم وتزويد قوات البيشمركة بمزيد من الأسلحة المتطورة لتتمكن من الحاق الهزيمة النهائية بمسلحي داعش".

من جانبها قالت وزيرة الدفاع الألمانية ان "بلادها تستمر في تقديم الدعم الى قوات بيشمركة كردستان كما سترسل المستشارين والخبراء والإختصاصيين الى الاقليم لتدريب البيشمركة وتأهيلهم".

وأثنت "على شعب وحكومة إقليم كردستان لإيوائهم هذا العدد الكبير من النازحين والمهجرين وتوفير الأمن والإستقرار والمستلزمات الحياتية لهم".

وهذه هي المرة الثانية تزور فيها وزيرة الدفاع الألمانية إقليم كردستان للوقوف عن كثب على سير العمليات العسكرية والحرب ضد الإرهاب في كردستان والعراق.

وعقدت وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون ديرلاين إجتماعاً مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني حضره مستشار أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني و مصطفى سيد قادر وزير البيشمركة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم