المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اعلنت وزارة التربية، الاربعاء، امتحان الكورس الاول للصف الرابع الاعدادي سيكون بعد منتصف الشهر الجاري، مشيرة الى ان الامتحانات التي ستجري يجب ان لا تؤثر على سير الدراسة في المدارس .
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن في تصريح للسفير نيوز"، ان "المديرية العامة للتقويم والامتحانات وجهت اعماما الى المديريات العامة للتربية كافة تبين فيه الية احتساب درجات الكورسات للمواد الدراسية للصف الرابع الاعدادي وتقسيم مقررات المنهج الدراسي لكل مادة على الكورس الاول والثاني".
وأضافت الحسن ان "الوزارة قررت ان يقوم مدرس المادة بوضع اسئلة نهاية الكورس بعد انتهاءه من امتحانات الشهر الاول والثاني بعد يوم 15/1/2015 وبعد انتهاءه من مفردات المقرر الدراسي يقوم بإجراء امتحان طلبته ضمن حصص كل مادة دراسية".
وأشارت الحسن الى ان "درجة الكورس الاول ستكون من 100 تقسم على الشكل التالي 20 درجة للشهر الاول و20 درجة على الشهر الثاني و60 درجة على امتحان نهاية الكورس"، مبينة ان "جدول الامتحانات تضعه ادارات المدارس وتصحح من قبل لجنة المادة حصرا".
ولفتت الحسن الى ان "الامتحانات التي ستجرى يجب ان لا تؤثر على سير الدراسة في المدارس" .
يشار إلى أن وزارة التربية أعلنت، في 30 تشرين الاول الماضي، عن موافقتها على تطبيق نظام الكورسات للصف الرابع الاعدادي اعتبارا من العام الدراسي الحالي، فيما اكدت ان تطبيق هذا النظام سيلغي امتحاني نصف السنة واخر السنة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم