المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

اكدت كتلة ديالى هويتنا بقيادة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن اللجنة الحكومية المسؤولة عن اعداد مسودة مشروع قانون الحرس الوطني تمكنت من انجازها، فيما رجحت التصويت على المسودة خلال الاسبوع الحالي.

وقال القيادي في الكتلة النائب صلاح الجبوري في تصريح للسفير نيوز"، إن "مسودة قانون الحرس الوطني، قد استكملت من قبل اللجنة الحكومية الامنية التي قامت باعدادها"، متوقعا "طرح المسودة على جلسة مجلس الوزراء خلال الاسبوع الحالي للتصويت عليها وارسالها لمجلس النواب".

واضاف أن "مجلس الوزراء ملزم بالتصويت على مسودة القانون وارساله كمشروع لمجلس النواب، لانه جزء من وثيقة الاتفاق السياسي التي شكلت الحكومة الحالية على اساسها".

واكد الجبوري انه "بعد وصول مشروع قانون الحرس لمجلس النواب، سيتم قراءة المشروع كقراءة اولى وثانية، ومن ثم تعديله وفق المقترحات والبنود الملبية للطموح، ومن ثم اقراره".

واكد وزير الدولة لشؤون المحافظات والبرلمان احمد الجبوري، في (12 كانون الثاني 2015) ان مسودة قانون الحرس الوطني ستعرض على مجلس الوزراء خلال الاسبوعين المقبلين لاقرارها وارسالها الى مجلس النواب، مشدداً على ضرورة ان يكون الحرس الوطني تحت خيمة المؤسسة العسكرية.

واعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في (6 كانون الثاني 2015) أن قانون الحرس الوطني يمثل "حالة تحول ايجابية" في هيكل المؤسسة الامنية، داعيا للإسراع في إكماله من الجهات التنفيذية المختصة لتقديمه الى البرلمان ليكون اضافة نوعية في تشكيلات جيشنا.

يذكر أن مجلس الوزراء أوعز، في (9 أيلول 2014)، بإعداد مشروع قانون لتأسيس قوات الحرس الوطني وتنظيم المتطوعين من الحشد الشعبي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم