المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

قال عضو في اللجنة المالية، ان وزير الدفاع خالد العبيدي، أبلغ اللجنة برفضه تقليص الدرجات الوظيفية في وزارته المدرجة من الحكومة في الموازنة المالية لعام 2015.

وأضاف عضو اللجنة عبد القادر محمد  ان "الوزير العبيدي وخلال استضافته في اللجنة السبت الماضي، أبلغناه برغبتنا في تقليل الدرجات الوظيفية وتأجيل دفع مبالغ لعقود في وزارته لكن وزير الدفاع قال ان هذه العقود تم افتتاح اعتمادها وهي منذ سنوات سابقة ومستحقة الدفع والمفترض ان تدفع سنويا وهم ملزمون بدفعها لصفقات اسلحة سابقة تم شراؤها ومن الضروري دفعها كي لا تخسر الوزارة ثقتها مع الشركات العالمية كما انه يريد بناء جيش قوي".

وأضاف ان "اللجنة طرحت ايضا على الوزير موضوع الدرجات الوظيفية لوزارة الدفاع المدرجة في الموازنة والرغبة بالغاء 16 الف درجة وظيفية من أصل 20 الف درجة  لكنه رفض ذلك وشدد على ضرورة ابقاء هذه الدرجات لوجود نقص في تعداد الجنود".

وأشار محمد الى ان "اللجنة  لم تصل مع وزير الدفاع الى قرار ثابت بهذه الملفات وستتم مناقشة امور اخرى بهذا الجانب" لافتا الى ان "موازنة وزارتي الدفاع والداخلية في الموازنة تبلغ 15 تريليون دينار".

وكان عبد القادر محمد قد صرح اليوم ان "الولايات المتحدة وافقت على طلب للعراق بتأجيل مبالغ لعقود تسليح ضمن صفقات مبرمة بين البلدين لمدة عام كامل" لافتا الى ان "مناقلة  تخصيصات هذه العقود ستكون الى موازنة الحشد الشعبي والنازحين "مبينا ان "المبالغ تقدر بنحو من 3.5 الى 4 مليارات دولار".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم