المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي خلال لقائه عضو لجنة الامن والدفاع النيابية نايف الشمري ، انه لا يمكن لأحد التفريط بالحقوق التاريخية لأية منطقة ولا حد يملك سلطة أو حق التنازل عنها .
وذكر بيان لمكتب اعلام النجيفي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ، ان " نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد ، ظهر الثلاثاء عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب نايف الشمري ، وتم في اللقاء بحث الوضع الأمني والخدمي والاجتماعي في ناحية ربيعة والمناطق المحيطة بها " .

واضاف ان " الشمري قدم خلال اللقاء بعض الملاحظات التي تتعلق بضرورة عودة الأهالي إلى مناطقهم ودعمهم وتقديم الخدمات وتأكيد ارتباط الناحية بمحافظة نينوى ، فضلا عن بحث قضية تحرير الموصل وتطورات الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف".

وأكد النجيفي بأنه " سبق وأن اتفق مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني على عودة الأهالي إلى المناطق المحررة بعد التدقيق الأمني المطلوب في هذه الحالات لعزل من تعاون أو اشترك مع داعش الارهابية " ، مشيرا الى انه " لا يمكن لأحد التفريط بالحقوق التأريخية لأية منطقة ولا أحد يملك سلطة أو حق التنازل عنها " .

كما أشار إلى " الجهود التي أثمرت عن ارسال مئات الأطنان من الأدوية والمعدات الطبية إلى الإقليم بهدف صرفها على النازحين وأهالي المناطق المحررة ، وقدم شرحا لرؤيته المتكاملة حول عمليات تحرير الموصل بإسناد البيشمركة والتحالف الدولي ، حيث ستقوم القوات المسلحة وقوات الشرطة مع أبناء العشائر ومتطوعي الحشد الوطني بتحرير نينوى ، بعدها تبدأ خطة ما بعد التحرير المتفق عليها مع مكونات محافظة نينوى للبناء والاعمار ومنع أية حالة سلبية يمكن أن تظهر "


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم