المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أعلنت لجنة التحقيق النيابية في سقوط الموصل أنها قررت اعادة استدعاء القادة الأمنيين الذين تم التحقيق معهم، في إشارة الى الفريق الركن عبود كنبر، والفريق علي غيدان، والفريق محسن الكعبي. 
وقال نائب رئيس اللجنة، النائب عن التحالف الكردستاني، شاخوان عبد الله، في تصريح صحفي اليوم، : أن اللجنة قررت إعادة إستدعاء القادة الأمنيين الذين تم التحقيق معهم، فيما أشار الى تأجيل اللجنة إجتماعها الى يوم الخميس المقبل، موضحاً أن التأجيل جاء لسفر بعض النواب خارج البلاد لقضاء الاجازة ، وهناك من يرافق الوفد النيابي، برئاسة رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الى تركيا وآخرون في محافظاتهم '.
واضاف عبد الله ان' جلسة التحقيق ليوم الخميس ستتضمن استضافة قائد الفرقة الثانية وكبار ضباط وآمري تشكيلات الفرقة وسماع افاداتهم وتدوينها من اعضاء لجنة التحقيق'.
واكد ان ' لجنة التحقيق قررت اعادة استدعاء كبار القادة الامنيين الذين تمت استضافتهم خلال التحقيق الأولي ، مرة اخرى لغرض اطلاع الاعضاء الجدد في لجنة التحقيق على جميع التفاصيل والمعلومات واستكمال سير التحقيقات'، وذلك في اشارة الى معاون رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبود كنبر، وقائد القوات البرية الفريق علي غيدان، وقائد الشرطة الاتحادية الفريق محسن الكعبي، الذين جرى التحقيق معهم سابقاً.
وكان مجلس النواب قد صوت مؤخراً على اعادة تشكيل لجنة التحقيق في سقوط الموصل وزيادة عدد اعضائها ، فيما تم لاحقا انتخاب حاكم الزاملي رئيسا للجنة التحقيق واحمد الجبوري وشاخوان عبد الله نائبين لرئيس اللجنة التي تضم 24 عضوا من مختلف الكتل النيابية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم