المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد وزير النفط عادل عبد المهدي، اليوم الاربعاء، ان انخفاض اسعار النفط سينعكس سلبا على اقتصاد الدولة المنتجة والمستهلكة.

وقال عبد المهدي في كلمته التي القاها بمؤتمر الطاقة في الكويت، ان "اسعار النفط وصلت حاليا إلى القاع"، مبينا انها "من الصعب أن تسجل مزيدا من الهبوط".

ورجح ان "تشهد أسعار النفط صعودا وهبوطا مع ميل للارتفاع خلال الأشهر المقبلة"، مشيرا الى ان "الأسعار المنخفضة ستنعكس سلبا على قطاعات اقتصادية مهمة في الدول المنتجة والمستهلكة وأنها ستوجه ضربة قوية للاستثمارات في قطاعات الطاقة البديلة والمتجددة".

واوضح عبد المهدي ان "في العراق من المقومات الاقتصادية والنفطية الكبيرة ما تؤهله لان يلعب دورا اساسيا في نمو الاقتصاد العالمي خصوصا وانه يسعى الى رفع طاقته الانتاجية".

وكان وزير النفط عادل عبد المهدي، غادر امس الثلاثاء، الى الكويت للمشاركة بمؤتمر للطاقة بمشاركة وزراء الطاقة العرب، لمناقشة انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وبحث آليات عمل مشتركة للحيلولة دون استمرار انخفاضها.

يشار الى ان عبد المهدي، اعلن خلال استضافته في لجنة النفط والطاقة النيابية، الاثنين الماضي، ان "لدى وزارة النفط استراتيجية لرفع انتاج النفط الى اربعة ملايين برميل يوميا"، مشيرا الى ان "الوزارة ستحاول رفع انتاج النفط الى ما يقارب خمسة ملايين برميل نفط يومي عام 2019".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم