المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم اليوم السبت الامم المتحدة الى ان يتبنى مؤتمر الوئام والمصالحة الذي ترعاه المنظمة الاممية في الشهر القادم ان يشخص المشاكل والمعوقات بخطة وبرنامج ليتسنى تحقيق النجاح والمضي قدما به" .

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان"الحكيم استقبل في مكتبه ببغداد نيكولاي ميلادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق واثنى على جهود الامم المتحدة في اغائة النازحين مؤكدا الحاجة الى مزيد من الجهود بسبب الاوضاع الانسانية السيئة التي يعيشها النازحون من مناطقهم بسبب العمليات العسكرية ".

من جانبه اكد ميلادينوف ان الامم المتحدة في سبيلها لانشاء صندوق خاص لاعادة اعمار المناطق المحررة من قبضة داعش في العراق ، مبينا ان" الامم المتحدة تسعى للتخفيف من معاناة الاسر النازحه وتقليل الاعباء الانسانية عنها ".

واكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب لقائه عمار الحكيم انهما بحثا موضوع مؤتمر الوئام المزمع عقده برعاية الامم المتحدة في الشهر القادم و مؤتمر لندن لدول التحالف والتقدم الذي تحققه القوات العراقية ومستوى المساعدات الدوليه له والبرنامج الحكومي العراقي والتشريعات المتعلقة به ".

وفي سياق اخر اكد الحكيم بحسب البيان ان ماحصل في فرنسا من تعرض مجلة فرنسية للاعتداء جريمة ارهابية هي موضع استنكار ونقف بالضد منها , كما لانقبل ان يتعرض المسلمون في العالم الى العقاب الجماعي والى الاساءة الى معتقداتهم ، كما طالب الامم المتحدة  تعميق مساعيها للافراج عن رجل الدين البحريني علي السلمان المعتقل في البحرين ، مشيرا الى ان" السلمان من المؤمنين بالديمقراطية وان استمرار اعتقاله ومحاكمته سيسبب فتنة طائفية، المنطقة في غنى عنها فضلا عن تعميق الانقسام بين المذاهب الاسلامية"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم