المقالات

 

{بغداد:-السفير نيوز}

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاحد ضرورة الأخذ بعين الاعتبار توفير الخدمات الضرورية للنزلاء والسجناء وتحسين طريقة التعامل معهم بما ينسجم والمعايير الدولية ويكفل حفظ كرامتهم.

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة السفيرنيوز نسخة منه اليوم الاحد ان "معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم وزير العدل حيدر الزاملي واوضح خلال اللقاء أن وزارة العدل هي وزارة مهمة تعكس وجه العراق الحقيقي أمام العالم، لا سيما واننا نعيش حاليا عصر حقوق الانسان وترسيخ العدالة".

من جانبه سلط وزير العدل الضوء على عمل الوزارة ومشاريعها في مجال البنى التحتية وتطوير المراكز الاصلاحية وترسيخ سيادة القانون وحقوق الانسان، معبرا عن امتنانه للرئيس معصوم على دعمه للوزارة واهتمامه الكبير باستقلالية القضاء العراقي".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كشف الخميس الماضي انه متردد في التصديق على 500 حكم اعدام ينتظر تصديق رئاسة الجمهورية"مبينا ان" 170 حكما هو وفق مواد ارهابية والباقين جنايات" لافتا الى ان" 500 حكم هو متراكم منذ عام 2006".

واضاف معصوم في حوار متلفز انه "متردد في تصديق هذه الاحكام، لوجود اعتراضات وطعون سياسية وجنائية فيها، "داعيا الى" مراجعة بعض هذه الاحكام ، لوجود شك في الاجراءات المتعلقة بالاعترافات والادلة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم