المقالات

(بغداد- السفير نيوز )

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الخميس، الولايات المتحدة الأميركية ودول التحالف الدولي الى تقديم مساعدة أكبر للإقليم في المجالين العسكري والإنساني.

وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقت "السفير نيوز" نسخة منه، إن "البارزاني استقبل، اليوم، السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز"، مبينة أن "الجانبين بحثا العلاقات بين إقليم كردستان وأميركا والاتفاق الأخير بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية العراقية وتطورات الحرب ضد الإرهاب وانتصارات البيشمركة في مواجهة داعش"

وأضافت أن "البارزاني وجونز ناقشا ايضا المرحلة المقبلة للحرب ضد الإرهاب وعملية تحريرالموصل والمناطق الأخرى، فضلا عن التنسيق والتعاون بين قوات الجيش العراقي والبيشمركة"، مشيرة الى أن "الجانبين بحثا مساعدات أميركا والتحالف الدولي لإقليم كردستان خصوصا في مجال الضربات الجوية وتأثيرها على تدمير العدو".

ودعا البارزاني الولايات المتحدة الأميركية ودول التحالف الدولي الى "تقديم مساعدة أكبر لإقليم كردستان خصوصا في المجالات العسكرية والإنسانية".

من جانبه، أعرب السفير الأميركي عن سعادته "لانتصارات البيشمركة ومواساته لأسر الضحايا"، مؤكدا "مساندة أميركا لإقليم كردستان"، بحسب البيان.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم