المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، حرص العراق على تعزيز علاقاته مع السعودية وتطلعه للتعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد، فيما اشار العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز الى مساندة بلاده للعراق في مواجهة "داعش".

وقال مكتب العبادي في بيان صد، اليوم، وتلقت "السفير نيوز"، نسخة منه ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث في اتصال هاتفي مع عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع الامنية والسياسية في العراق والمنطقة والتهديد الذي تمثله عصابات داعش الارهابية".

واضاف المكتب ان "العبادي قدم تعازيه بوفاة المغفور له عبدالله بن عبد العزيز"، مشيرا الى انه "تمنى في ذات الوقت للملك سلمان بن عبد العزيز التوفيق بتسنمه مهامه ملكا للعربية السعودية".

وتابع المكتب ان "العبادي اكد حرص العراق على تعزيز علاقاته مع السعودية وتطلعه للتعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الصعد".

ولفت المكتب الى ان "الملك سلمان بن عبد العزيز اكد حرصه على تعزيز العلاقة مع العراق في كافة المجالات ومساندة العراق في مواجهة الخطر المشترك الذي تشكله عصابات داعش الارهابية"، موضحا انه "اشار الى عمق العلاقات والاواصر الاجتماعية والامتدادات العشائرية بين البلدين".

يذكر ان سلمان بن عبد العزيز تولى مقاليد الحكم في البلاد ملكا للسعودية يوم الجمعة الماضي (23 كانون الثاني 2015)، خلفا لأخيه الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وافته المنية في اليوم نفسه.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم