المقالات



(بغداد- السفير نيوز )

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن ارسالها لأكثر من ستة الاف معاملة للعراقيين العائدين للوطن، الى وزارة البلديات والاشغال العامة بغية شمولهم بقطع الاراضي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه اليوم، ان "الوزارة ارسلت معاملات 6941 عائداً عراقياً الى وزارة البلديات والاشغال العامة لغرض شمولهم بقطع الاراضي المخصصة لهم بحسب مسقط الرأس"، موضحا ان "الوزارة اعتمدت  البيانات المرفوعة من قبل فروع الوزارة في المحافظات ومراكز العائدين في بغداد للعام 2014"، مشيرا الى "ارسال 1005 معاملات الى وزارة البلديات والاشغال العامة مطلع العام الحالي  لغرض شمول العائدين بقطع الاراضي".

وفيما يتعلق بمساعدات النازحين، اوضح البيان ان "الوزارة وزعت منحة المليون دينار بين  3500 اسرة نازحة في محافظة كركوك بعد تخصيص مبلغ خمسة مليار دينار لتوزيعها بين خمسة الاف اسرة نازحة، فيما وزعت الوزارة  في بغداد / الكرخ منحا مالية لـ 974 اسرة نازحة، و300 حصة من المساعدات العينية للأسر النازحة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية".

واضاف ان "ممثلية الوزارة في اقليم كردستان وزعت 500 حصة تضمنت [مدفأة – طباخ – بطانيات – مفروشات] للأسر النازحة في قضاء بردوش".

واشار البيان الى ان "فرع الوزارة في قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى وزع 308 حصة غذائية للأسر النازحة في قرية عليان وقرية محمد هميلي بالتعاون مع منظمة اكتد الفرنسية، و200 حصة غذائية في قرية ملا عزيز ومنطقة كلات ومنطقة سيروان ومنطقة حي الشرطة في قضاء خانقين بواقع 242حصة، فيما استلمت411 اسرة  نازحة في منطقة علياوه  مساعدات غذائية، و352 حصة غذائية في  منطقة تولة فروش، و302 حصة غذائية في قرية الاخوة، و450 حصة في مركز قضاء كفري، و242 حصة غذائية بين العوائل النازحة في الهياكل في قرية علياوه".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم