المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

نفى وزير الدفاع خالد العبيدي، الأحد، أنباء فصل أي ضباط طيارين من الخدمة العسكرية، وفيما أكد أنها مجرد تنقلات عسكرية على مستوى الوزارة، ابدى استعداد وزارته تزويد المهتمن بالموضوع بأسماء المحالين على التقاعد.

وقال العبيدي في كلمته خلال حضوره استعراضاً للاسلحة الحديثة  إنه "لا يوجد أي صحة للكلام عن فصل أي ضباط طيارين من الخدمة"، مبينا أن "جميع الضباط الذين أحيلوا على التقاعد منذ تسلمي الوزارة لا يتجاوز عددهم العشرة ضباط وهم من كبار الرتب".

وأضاف العبيدي أن "الطيارين يمثلون لنا ثروة وما يحصل هو مجرد تنقلات على مستوى الجيش وليس القوة الجوية فحسب"، مشيرا الى أن "هؤلاء الطيارون موجودون ونحن مستعدون لتزويد كل من يهتم بالموضوع بأسماء المحالين على التقاعد".

وأكد وزير الدفاع أنها "سنة الحياة العسكرية اذ ينبغي إحالة الضباط أصحاب الرتب العسكرية الكبيرة الى التقاعد ودوائر المحاربين لإعطاء الفرصة للضباط الآخرين أصحاب الرتب الحديثة"، لافتا الى أن "الأسبوع الماضي أحال القائد العام للقوات المسلحة 50 ضابطا على التقاعد بناءً على رغبتهم الشخصية وان بعضهم لم يستحق التقاعد وقدموا تعهدات بعدم مطالبتهم بأي حقوق تقاعدية".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف كشفت، في (25 كانون الثاني 2015)، عن احالة وزارة الدفاع 27 طياراً من "مكون واحد" على التقاعد، معتبرة القرار "استهداف طائفي".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم