المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعلن عضو وفد الأنبار لدى واشنطن عبد الحكيم الجغيفي، إن الوفد طالب خلال وجوده في واشنطن الجانب الأمريكي بتزويد المحافظة بسلاح نوعي وتواجد قوات برية أمريكية على الحدود العراقية السورية لمنع تسلل الإرهابيين.

وقال الجغيفي وهو قائمقام قضاء حديثة لوكالة "الأناضول"، إن (وفد الانبار لدى واشنطن بحث مع مسؤولين كبار في الحكومة الامريكية مطالب محدودة أهمها تزويد الأنبار بسلاح نوعي وفتح قناة للتواصل بين الانبار وواشنطن وبشكل مستمر).

وأضاف أن (الوفد طالب الجانب الأمريكي بأن يتواجد خبراء عسكريون ومستشارون أمريكيون في قاعدة الحبانية العسكرية شرق الرمادي لتدريب قوات الأمن ومقاتلي العشائر).

وتابع الجغيفي، أن (الوفد طالب أيضا بإنزال قوات برية أمريكية على الحدود العراقية السورية غربي الانبار لغلق الحدود بين العراق وسوريا لقطع امداد تنظيم داعش لعناصره في العراق والانبار بشكل خاص).

وأوضح أن (الاستجابة كانت جيدة من الجانب الامريكي والوفد حقق نجاحا كبيرا من خلال الوعود التي وعدت بها امريكا بالتزويد بالسلاح والعتاد وكل ما تحتاجه الحكومة المركزية العراقية في نهاية شهر اذار وبداية نيسان القادم).

وبحسب الجغيفي، فإن (غالبية أعضاء وفد الانبار لدى واشنطن عاد أمس إلى العراق ولم يبق إلا اثنان من أعضاء الوفد ينتظرون موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على الدعم الذي تقدمه امريكا للأنبار من التدريب والتسليح والتجهيز لقوات الامن ومقاتلي العشائر)


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم