المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، أن هناك مرحلة مشجعة من الانسجام والتفاؤل على الساحة السياسية بين الرئاسات الثلاث، معتبراً أن هذا يبعث على الأمل والتصميم لحل جميع القضايا العالقة وترسيخ الوحدة الوطنية.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان اطلعت عليه "السفير نيوز" إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، الثلاثاء، وفداً من الهيئة السياسية لكتلة الأحرار برئاسة أحمد الفرطوسي رئيس الهيئة".

ولفت معصوم، بحسب البيان، الى "ضرورة التغلب على التركة الثقيلة التي خلفها النظام السابق في كافة الجوانب والعمل على الابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة النعرات المذهبية والتوجه إلى بناء أسس رصينة للعمل المشترك لانقاذ العراق من الاخطار المحدقة به".

وأكد أن "هناك مرحلة مشجعة من الانسجام وجواً من التفاؤل على الساحة السياسية سواء بين الرئاسات الثلاث أو بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وهو ما يبعث على الأمل والتصميم لحل جميع القضايا العالقة وترسيخ الوحدة الوطنية".

من جانبه، أعلن وفد الاحرار وفقاً للبيان، "دعم حركة الاحرار كل ما من شأنه تقوية العملية السياسية"، مشيراً الى "أهمية توحيد الآراء في ما يتعلق بتمرير القوانين المهمة التي تمس المجتمع العراقي وعملية الوئام والتنمية في البلاد".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، في (31 كانون الثاني 2015)، ان العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية تشهد حالة من التفاهم.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم