المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دائرة التشغيل والقروض، يوم الاربعاء، عن اطلاقها القروض الميسرة للباحثين عن العمل في سبع محافظات لمدة شهر ابتداءً من من العاشر من هذا الشهر والى العاشر من شهر اذار المقبل.

وقال الناطق الاعلامي للوزارة عمار منعم في بيان تلقت السفير نيوزنسخة منه "، ان دائرة التشغيل والقروض ستبدأ باطلاق القروض الميسرة للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بياناتها في سبع محافظات وهي (كربلاء المقدسة، المثنى، البصرة، ميسان، ديالى، كوت، والديوانية) لمدة شهر ابتداءً من 10- 2 ولغاية 10 -3-2015.

واشار الى ان التقديم سيكون عن طريق البريد الالكتروني للوزارة في خطوة لتبسيط الاجراءات للمواطنين وتجنباً لتعرضهم لحالات ابتزاز من قبل ضعاف النفوس.

وعلى الصعيد ذاته قال منعم ان الدائرة عازمة على اطلاق القروض الخاصة بالخدمات الصناعية في خمس محافظات ( بغداد، الديوانية، النجف الاشرف، ذي قار، و كركوك) ولمدة شهر اعتباراً من 15- 2 ولغاية 15-3-2015.

واوضح ان الوزارة اطلقت القروض في تلك المحافظات كونها لم تستوف المبالغ المخصصة لها، اذ ان الوزارة رصدت مبالغ لكل محافظة بما يتناسب مع كثافتها السكانية ومستوى خط الفقر فيها وان تلك المحافظات لم تستوفي جميع المبالغ في صندوق الاقراض الخاص بها.

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني كان قد وجه بمنح القروض الميسرة للباحثين عن العمل بشكل دفعة واحدة بدلاً من دفعتين وتبسيط الاجراءات على المتقدمين سعياً للقضاء على البطالة المتفشية في المجتمع.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم