المقالات

 

(بغداد- السفير نيوز )

قرر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة  حيدر العبادي، رفع حظر التجوال الليلي عن العاصمة بغداد بدءًا من السبت المقبل بعد 8 سنوات على تطبيقه، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها افتتحت 130 شارعا في بغداد كانت مغلقة منذ عشر سنوات.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس ببغداد، قال العميد سعد معن، المتحدث باسم قيادة عمليات بغدادإن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر برفع حظر التجوال الليلي عن مدينة بغداد ابتداء من يوم السبت المقبل” .
وأضاف: “رئيس الحكومة أمر بأن تكون مناطق الكاظمية  والأعظمية والمنصور والسيدية  منزوعة السلاح”.
ويأتي القرار بعد ثلاثة أيام من قرار مماثل أمر بمضمونه العبادي بأن تكون منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد منزوعة السلاح.
وطبقت قيادة عمليات بغداد عام 2007 حظر التجوال الليلي في العاصمة بغداد بعد انتشار المظاهر المسلحة والاقتتال
في سياق متصل، قال قائد عمليات بغداد، عبد الأمير الشمري، في تصريحات صحفية عقب المشاركة في فتح أحد الشوارع المغلقة وسط بغداد، اليوم الخميس، إن “عمليات بغداد فتحت حتى اليوم 130 شارعاً بين رئيسي وفرعي ولديها خطط لافتتاح شوارع جديدة مغلقة منذ عشر سنوات”. وأوضح أن عملية افتتاح الطرق المغلقة جاءت “بعد تحسن الوضع الأمني في العاصمة وتطور الجهد الاستخباري للقوات الأمنية”.
من جهته ، قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، غالب الزاملي، أن الأجهزة الأمنية فتحت 50% من طرق العاصمة وسترفع جميع الكتل الكونكريتية في بغداد.
وأشار الزاملي إلى أن قيادة عمليات بغداد تعمل على رفع جميع الكتل الاسمنتية في العاصمة بغداد وانها قتحت 50% من الشوارع المغلقة في بغداد وترغب في فتح جميع الشوارع″.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم